Header Ads

الجزائر وسياسة المال السايب



نباح الجزائر والبوليساريو يقابله صمت المجتمع الدولي حول ادعاءاتهم بان المغرب دولة محتلة وتتناسى الدلائل التاريخية لمغربية الصحراء هناك دلائل قاطعة على أن الصحراء الغربية مغربية وللمغرب كامل الحق في بسط سيادته عليها بموافقة المنتظم الدولي نذكر من هذه الدلائل :
 1. لا يستطيع مجلس الأمن ولن يستطيع إصدار أي قرار يدعو بصفة صارمة وواضحة ومباشرة إلى خروج الجيش المغربي من الصحراء المغربية ، لأن مجلس الأمن لايملك أي سند قانوني لإصدار مثل ذلك القرار كما فعل مع احتلال العراق للكويت ، وهذا اعتراف واضح بسيادة المغرب على صحرائه .
 2. عجز مجلس الأمن عن إصدار أي قرار يفرض فيه على المغرب إجراء استفتاء في الصحراء يختار فيه السكان الجهة التي تحكمهم ، المغرب أم البوليساريو أو ما بينهما أي الحكم الذاتي ، بدليل أن مجلس الأمن يطالب دائما في قراراته بالتفاوض من أجل إيجاد حل سياسي توافقي مع البوليساريو دون أن يفرض عليه ذلك . 
 3. إلحاح البوليساريو ومن ورائهم حكام الجزائر على المطالبة بتقرير مصير الشعب الصحراوي يدل دلالة قاطعة أنهم عجزوا عن إقناع العالم بأن المغرب يحتل الصحراء الغربية فقبلوا مرغمين بالمطالبة بتقرير المصير الذي يبقى قابلا للنقاش مع الدولة صاحبة السيادة وهي المغرب . وتقرير المصير هذا تنادي به عشرات الآلاف من شعوب العالم دون أن يدعمه المنتظم الدولي أوتوماتيكيا ، فلو كان المنتظم الدولي يقبل أي مطالبة بتقرير مصير أي فئة سكنية في العالم لأصبحت كل دول العالم منقسمة إلى قرى صغيرة جدا ولأصبح عدد الدول بالآلاف وليس 196 دولة فقط . 

 ابو نعمة نسيب - كريتيبا - البرازيل

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.