سلال يعترف بفشل الجزائر في عرقلة عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي
اعتبر رئيس الحكومة الجزائرية، عبد المالك سلال، أول أمس في مالي، أن المغرب ضمن عودته إلى الاتحاد الإفريقي قبل انعقاد قمة أديسا بابا،
خلال أشغال القمة الفرنسية الإفريقية بمالي، حيث اعتبر أن المغرب ضمن
عودته إلى عضوية الاتحاد الإفريقي في قمة أديس أبابا المرتقبة في نهاية
الشهر، وهي القمة التي ستشكل مرحلة حاسمة في مسار الدول الإفريقية، مضيفا
نحن ذاهبون في أخر الشهر إلى قمة الاتحاد الإفريقي التي ستتناول خلالها
نقاطا هامة جدا من بينها عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي وانتخاب رئيس
جديد للمفوضية الإفريقية.
و تأتي هاته التصريحات بعد
أن خسرت الجزائر كل أوراقها التي لعبتها للمناورة ضد استعادة المغرب
لمقعده في هذه المنظمة الإفريقية بتصريحات علنية لرمطان لعمامرة في أكثر من
مناسبة، لإفشال استعادة الرباط لمقعدها قد انتهت بالفشل الذريع، وهو نفس
الفشل الذي لقيته مناورات دلاميني زوما، التي رفضت في البداية توزيع طلب
المغرب على الدول الأعضاء.

ليست هناك تعليقات